رالي اكتشف سورية 2010  تنظيم نادي السيارات السوري وبرعاية وزارة السياحة ينطلق العام القادم من مدينة دمشق في 12/5/2010  

رالي اكتشف سورية - أخبار

English Version

   جديد رالي اكتشف سورية


في اليوم الثاني من رالي اكتشف سورية 2009
يوم شتوي استثنائي وصدارة الترتيب سورية أردنية بريطانية

عاش المشاركون في رالي اكتشف سورية 2009 يوماً استثنائياً غير مسبوق فرضتها بركة السماء أثر الإمطار الغزيرة التي سقطت في اليوم الثاني من المنافسات استدعت إجراءات استثنائية من اللجنة المنظمة للرالي التي وضعت في أولوياتها سلامة المشاركين فأجرت بعض التعديلات على المنافسات وحذرت المتسابقين من بعض المناطق حيث الضباب الشديد والمياه التي غطت أجزاء من الطرق مما صبغ منافسات هذا اليوم بسمة الراليات الشتوية الجميلة.

إصرار سوزان وهدوء الصريطي

ولم تنعكس الأجواء الشتوية الباردة في الرالي على سخونة المنافسات بل زادتها إثارة وصعوبة وقوة خاصة من جانب الفنانة سوزان نجم الدين التي بدت مصرة على انتزاع صدارة فئة المشاهير وأنهت اليوم الأول بدون أي خطأ على أمل استعادة اللقب الذي فازت به عام 2006 لكنها لم تنجح أمام خبرة الفنان المصري سامح الصريطي الذي أنهى منافسات اليوم بدون أخطاء أيضاً واستمر بالصدارة لليوم الثاني على التوالي وبات قاب قوسين أو أدنى من استعادة اللقب الذي فاز فيه عام 2007 وبدا هادئ جداً للتركيز على المنافسات في الرالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة.

القرداحي يهرب ونجيم مستمرة

ودخل فريق الإعلامي اللبناني جورج قرداحي والفنان السوري زهير عبد الكريم بأجواء المنافسات أكثر وأكثر واضطر قرداحي أكثر من مرة للهروب من معجبيه في نقاط التوقف حتى لا يتأخر في الانطلاق للمراحل الأخيرة من المنافسات وبقي محافظاً على موقعه بالمركز الثالث.

واستمرت ملكة جمال لبنان نادين نجيم بالمحافظة على موقعها بالمركز الرابع بترتيب فئة المشاهير وبنفس مستوى الأخطاء في اليوم الأول ووحده مطرب القدود الحلبية حمام خيري غرد خارج السرب وضاعف رصيده من الأخطاء وبدا مستمتعاً.

وهذا ترتيب فئة المشاهير بعد ختام منافسات اليومين الأول والثاني:

1- سامح الصريطي (5) خطأ.
2- سوزان نجم الدين (14) خطأ.
3- جورج قرداحي وزهير عبد الكريم (33) خطأ
4- نادين نجيم (53) خطأ
5- حمام خيري (124) خطأ

في الترتيب العام : ساحة المنافسة تضيق

وعلى صعيد الترتيب العام للمتسابقين ضاقت ساحة المنافسة على اللقب التي اتسعت في اليوم الأول لـ(12) فريقاً لتنحصر في اليوم الثاني بين (9) فرق بينهم (7) من سورية وفريق أردني وأخر بريطاني وتراجعت (3) فرق بعد أن وقعت بعدد من الأخطاء.

ولليوم الثاني على التوالي استمر الصراع حامياً بين ثلاثة فرق ممن فازوا بلقب الرالي في السنوات السابقة هم الفريق الأردني المؤلف من فوزي شقير وريمون فليفل والسوري المؤلف من مصطفى علي بيك وحسن عبدا لله ومواطنه عبدا لله عرنوس وعامر رنكوسي وتأجل الحسم لليوم الأخير.

وخرج من دائرة المنافسة على اللقب الفريق السوري المؤلف من أحمد كريزان وعمر الطيان بعد أن سجل عليه (2) خطأ وبطل الراليات الأردني عاصم عارف الذي سجل عليه (8) أخطاء والسعودي أحمد أبو جبل الذي سجل عليه (12) خطأ بعد أن كانوا قد أنهوا منافسات اليوم الأول بدون أخطاء.

وهنا الترتيب العام للعشرة الأوائل في رالي أكتشف سورية بعد ختام منافسات اليوم الأول والثاني:

1- الأردنيان فوزي شقير وريمون فليفل (بدون أخطاء).
1- السوريان مصطفى علي بك وحسن عبدا لله (بدون أخطاء).
1- السوريان عبدا لله عرنوس وعامر رنكوسي (بدون أخطاء).
1- البريطانيان دانيال جيوجان وتيسا هانكي (بدون أخطاء).
1- السوريان رياض توماس وريما الباوي (بدون أخطاء).
1- السوريان قاسم تكريتي ومجد مراد(بدون أخطاء).
1- السوريان ياسر المصري واحسان المصري (بدون أخطاء).
1- السوريان حمزة خياط وعامر خياط (بدون أخطاء).
1- السوري حسان خياط (بدون أخطاء).
10- السوريان عمرو طيان وأحمد كريزان (2) خطأ.

آثار وورود

وكانت انطلاقة اليوم الثاني من الرالي الذي ترعاه شركة MTN ويوروب كار والمدينة أف أم وتلفزيون المشرق قد بدأت من أمام مجمع الخير السياحي في الناصرة متوجهاً إلى عين شمس والبياضة والمحروسة حيث استقبال أطفال وأهالي تلك القرى الرالي بالورود, ثم عبر الرالي سهل الغاب وصولاً إلى مدينة افاميا التاريخية حيث توقف المشاركون لمشاهدة أثارها الرائعة.

بعدها توجه الرالي نحو سهل الغاب مروراً بعدد من القرى الريفية وصولاً إلى نهر العاص عند الحدود السورية التركية ثم صعوداً إلى قمة جبل حارم حيث تناول المشاركون طعام الغداء قبل توجههم إلى مدينة حلب حيث ختام الرالي في فندق شيراتون حلب.

وبلغت المسافة الإجمالية لليوم الثاني (297) كم وتضمنت مرحلتين خاصتين لمسافة (58) كلم.

الختام من حلب إلى اللاذقية

وفي اليوم الأخير من منافساته ينطلق رالي اكتشف سورية من شيراتون حلب باتجاه المدن المنسية (سرجيلا) في محافظة ادلب حيث لمشاهدة أثارها التاريخية والمقابر الملكية ثم باتجاه سهل الغاب وصعوداً إلى جبال اللاذقية حتى مقامات النبي هاشم لتناول طعام الغداء.

ثم يتوجه المشاركون إلى قرية البلاط ولإنشاء حديقة لأطفال القرية هناك ضمن الأنشطة الاجتماعية التي درجت اللجنة المنظمة على القيام بها خلال السنوات السابقة.

بعدها يزور المشاركون بالرالي قلعة صلاح الدين قبل توجههم إلى مدينة اللاذقية حيث ختام الرالي وتبلغ المسافة الإجمالية لليوم الأخير (255)كم ويتضمن مرحلتين خاصتين لمسافة (32) كلم.

الصدارة الأردنية والمفاجأة السورية

وصرح المتصدران الأردنيان فوزي شقير وزميله ريمون فليفل :( كان السباق رائعاً لكن الظروف الجوية السائدة لم تساعدنا بالاستمتاع بالمناظر الخلابة التي مررنا بها ورغم الطقس الممطر إلا أننا حافظنا على صدارة الترتيب العام وكنا نتوقع ان يكون هناك تكرار للمناطق لكن اللجنة المنظمة تفاجئنا كل مرة بمناطق جديدة وبعون الله سنتابع الصدارة حتى نهاية الرالي رغم صعوبة المرحلة الأخيرة).

الصدارة السورية مع عبد الله

وصرح المتصدر السوري حسن عبد الله بطل الرالي في العام الماضي :( الطقس كان ممتعاً بالنسبة لنا لأنه أضاف على الرالي المزيد من المتعة والإثارة، وإلى الآن حظوظي قوية للفوز باللقب خصوصاً بعد حصولي على المركز الأول في اليوم الأول من السباق مناصفة مع الفريق الأردني وبصراحة الرالي يصبح أكثر إثارة بعد ظهور نتائج سباق اليوم الأول وهذا الأمر يتطلب تركيز أكثر ويشكل ضغط على جميع المتسابقين).

تصريحات لبنانية

الثنائي اللبناني فادي شحادة وزوجته لينا شحادة أكدا إنهما شاهدوا مناطق جميلة جداً لاسيما عندما تنافسوا وسط الضباب والمطر وقالا:( لكن الوقت كان قصيراً جداً نظراً للظروف الجوية السائدة الأمر الذي اضطرنا إلى تخفيف سرعتنا في الأماكن المأهولة ورغم إننا نشارك للمرة الرابعة إلا إننا اكتشفنا أماكن أكثر من رائعة لم يسبق زيارتها , وسورية بلد جميل وغني بالآثار والمناطق الطبيعية وتحتاج للكثير من الراليات لكي نستطيع اكتشافها كاملة).

من جهته أكد السوري بشار أبو قورة متسابق راليات الشرق الأوسط على روعة الرالي، وقال: (أضفت الأمطار جواً رائعاً على السباق، فيما لوح إلى امتعاضه من إحدى القرى لأنها غير معبّدة) وعن سبب تأخر مركزه على غير العادة فأشار إلى زوجته إلى أنها هي التي تقود السيارة ، ثم عاد وصحح الإجابة فقال: (مشكلتنا بإيجاد الصور، وسأحاول تحسين مركزي إن شاء الله).

سوزان ومحاولة أرباك

وصرحت الفنانة السورية سوزان نجم الدين: (يبدو اليوم الثاني أفضل بالنسبة لي من يوم أمس، وواكبنا جمال الطبيعة طيلة الطريق من أفاميا إلى جسر الشغور وسرمدا وتصدر سامح الصريطي لليوم الأول أثر على موقعي بالترتيب العام وسأسعى لاستعادة لقب المشاهير رغم أن البعض يحاول إرباكي مدعياً مساعدتي لتأخيري وأظن أنهم من أصدقاء بعض الفنانين الذين لن أذكر أسمائهم مؤقتاً) وضحكت.

قرداحي يطالب بإقالة

الإعلامي اللبناني جورج قرداحي: (سنكون آخر المتسابقين "يضحك" فقد واجهتنا بعض الصعوبات في بعض الطرقات التي تضمنها خط السير، وأطالب بإقالة رئيس بلدية "العلانة" لأنه لم يحسن الطرقات.., في هذا اليوم اكتشفنا كم هي سورية جميلة ومتنوعة بجبالها وسهولها وآثارها، لقد اكتشفت ودهشت بالكثير من المناظر الطبيعية الساحرة وأهم مكسب لي أنني زرت سورية كلها ومناطقها التي لم أتخيل يوماً أنني سأزورها وأدهشتني الكثير من المشاهد الظريفة واللقطات الممتعة).

ملكة الجمال مندهشة

ملكة جمال لبنان 2007 نادين نجيم قالت:( اليوم التزمت بكل القوانين والقواعد واستفدت من أخطاء الأمس، وإن لم أحقق نتيجة جيدة سينتابني غضب عارم وبدأنا الجولة الثانية بأمطار غزيرة وطرقات صعبة ثم تحسن الطقس مع وصولنا لحلب فشعرت بالازدحام كأنني في بيروت، أدهشتني المساحات الخضراء وامتداد الجبال.

الصريطي : مليش ذنب

سامح الصريطي: (كنت اليوم حريصاً على الوصول بالزمن المحدد بدقة وسأبذل كل ما بوسعي لأترك الصدارة للجنس اللطيف، لكن إن فزت "حيبقوا هما الغلطانين، أنا وسعت السكة ومليش ذنب" وأقصد الجنس اللطيف في كل الرالي).

16/4/2009

    اقرأ أيضاً

تتويج رسمي لأبطال رالي اكتشف سورية 2009
فريق أوروبي يفوز بصدارته لأول مرة والأردنيين أكثر الفرحين

 20/4/2009

ختام منافسات رالي اكتشف سورية على تطورات جديدة
ثمانية فرق تقتسم البطولة للمرة الأولى والصريطي أستعاد اللقب

 17/4/2009

في اليوم الثاني من رالي اكتشف سورية 2009
يوم شتوي استثنائي وصدارة الترتيب سورية أردنية بريطانية

 16/4/2009

انطلاق النسخة السابعة من رالي اكتشف سورية 2009
الخبرة تنصف الصريطي وسوزان .. وقرداحي منافس جدي

 15/4/2009

التحديات الرياضية اشتعلت بمحبة بين المشاهير
جورج قرداحي عينه على لقب رالي أكتشف سورية

 14/4/2009

"اليوم" الأربعاء انطلاق رالي أكتشف سورية بشعار السلحفاة
الاحتكار السوري الأردني مهدد أوروبياً

 14/4/2009

عشية انطلاقه الأمارات تنافس للمرة الأولى والسعودية تعود
رالي أكتشف سورية يكسر نفسه برقم غير مسبوق

 13/4/2009

سيشكلان أول فريق رياضي سوري لبناني مشترك
زهير عبد الكريم وقرداحي (معاً) في رالي اكتشف سورية

 11/4/2009

حذرت جورج قرداحي من فوزها المقبل عليه
ملكة جمال لبنان نادين نجيم متسابقة برالي اكتشف سورية

 8/4/2009

تسعى للفوز بلقب المشاهير للمرة الثانية
سوزان نجم الدين من الإخراج لرالي أكتشف سورية

 5/4/2009

أول نجم أعلامي يشارك فيه (منافساً)
جورج قرداحي يثبت مشاركته برالي أكتشف سورية

 2/4/2009

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2010 Syrian Automobile Club All rights reserved