رالي اكتشف سورية 2010  تنظيم نادي السيارات السوري وبرعاية وزارة السياحة ينطلق العام القادم من مدينة دمشق في 12/5/2010  

رالي اكتشف سورية - أخبار

English Version

   جديد رالي اكتشف سورية


ختام منافسات رالي اكتشف سورية على تطورات جديدة
ثمانية فرق تقتسم البطولة للمرة الأولى والصريطي أستعاد اللقب

اختتمت منافسات رالي اكتشف سورية 2009 على ثلاثة تطورات جديدة من نوعها من تتويج ثمانية فرق باللقب دفعة واحدة حيث لم يسبق حدوث ذلك من قبل مروراُ بانضمام فريق أوروبي إلى قائمة المتوجين باللقب ومن دون أي خطأ بعد أن اكتفوا في السنوات السابقة بمراكز متأخرة نسبياً وانتهاءاً بفوز الفنان سامح الصريطي بلقب فئة المشاهير للمرة الرابعة ليستعيده بعد غياب.

واستأثرت ستة فرق سورية وفريق أردني وأخر بريطاني بالفوز بلقب الترتيب العام بعد ثلاثة أيام من المنافسات القوية بين (76) فريقاً فانتهت المنافسة على اللقب بعد ختام اليوم الأول على (12) فريقاً انهوا المسلك دون أخطاء وتقلصت في اليوم الثاني إلى (9) فرق لتدين لثمانية فرق مع ختام منافسات الرالي في اليوم الثالث.

مفاجأة سورية واعتراض أردني

مفاجأة اليوم الأخير كانت من الفريق السوري حامل اللقب مرتين والمؤلف من عبدالله حسن و مصطفى علي بيك عندما خرج بشكل مفاجئ وفي اللحظات الأخيرة أثر خطأ بتحديد إحدى الصور الضائعة على المسار, من جانبه قدم فريق (شقير- فليفل) الأردني اعتراضا عندما احتسبت عليه سبعة أخطاء لوصوله إلى إحدى نقاط المراقبة متأخراً كانت كفيلة بإبعاده عن اللقب لكن اعتراضه كان صحيحاً فتوج للمرة الثالثة ليكون أول فريق يحقق هذا العدد من الألقاب.

وفاز السوريان عبد الله عرنوس وعامر رنكوسي بالصدارة المكررة ليحملا اللقب للمرة الثانية في تاريخ الرالي.

المشاركة الخليجية المثمرة

وكانت المشاركة الخليجية في الرالي السوري مثمرة هذا العام حيث حقق الفريق السعودي المؤلف من أحمد أبو جبل ويحيى المفشي مفاجأة من أول مشاركة له بالرالي السوري وحل بالمركز السابع برصيد (19) خطأ واستقر ترتيب الفريق الإماراتي المؤلف من فهد الكيومي وسامر المحمد عند المركز (45) بعد نهاية المنافسات أثر تقدمه ستة مراكز على سلم الترتيب وهو الانجاز الأول من نوعه بالنسبة للإمارات في الرالي السوري.

لقب المشاهير للصريطي ومفاجأة ملكة الجمال

وفي فئة المشاهير غنم الفنان المصري سامح الصريطي اللقب الرابع له بتاريخ الرالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة السورية رغم وجود منافسة قوية له من قبل الفنانة السورية سوزان نجم الدين التي بقيت مطاردة عنيدة له على مدى ثلاثة أيام إلا أن الأخطاء التي سجلت عليها في اليوم الأول أبعدتها إلى المركز الثاني بفارق (2)خطأ.

وبدت ملكة جمال لبنان نادين نجيم بكامل الاهتمام والجدية بالمنافسات في اليوم الأخير من الرالي ولوحظ التزامها الدقيق بالمواعيد والمراحل وتقدمت بجدارة للمركز الثالث بترتيب الفئة على حساب الإعلامي اللبناني جورج قرداحي بعد أن أنهت منافسات اليوم الأخير بدون أخطاء.

القرداحي يطالب والقدود في سعادة

وتراجع قرداحي والفنان السوري زهير عبد الكريم إلى المركز الرابع للفئة في ختام المنافسات بعد أن مال قرداحي في اليوم الأخير للاستمتاع بالرحلة على حساب المنافسات بعد أن اقتنع بحصول (الصريطي) على اللقب وطالب قرداحي بضم الصريطي لفئة الترتيب العام نتيجة خبرته الطويلة بالرالي وقدرته على المنافسة هناك وحتى يفسح المجال لغيره من المشاهير للفوز بلقب الفئة .

واستمر مطرب القدود الحلبية حمام خيري خارج المنافسة وزاد رصيده من الأخطاء يوماُ بعد يوم ليحل أخر ترتيب الفئة لكن مع سعادة استكشاف سورية.

فلكلور وحديقة وأعلام الدول

وكانت منافسات اليوم الأخير من رالي اكتشف سورية الذي ترعاه شركة MTN ويوروب كار والمدينة أف أم وتلفزيون المشرق قد بدأت من شيراتون حلب باتجاه المدن المنسية (سرجيلا) في محافظة ادلب حيث شاهد المشاركون أثارها التاريخية والمقابر الملكية وقدم أطفال من القرى المحيطة رقصات فلكلورية أثارت إعجابهم, ثم اتجه المشاركون نحو سهل الغاب ثم صعوداً إلى جبال اللاذقية حتى مقامات النبي هاشم حيث تناولوا طعام الغداء.

 

بعدها توجه المشاركون بالرالي إلى قرية البلاط وقاموا بإنشاء حديقة لأطفال القرية هناك ضمن الأنشطة الاجتماعية التي درجت اللجنة المنظمة للرالي على القيام بها خلال السنوات السابقة وقام كل مشارك في الرالي بوضع علم بلده في هذه الحديقة.

بعدها زار المشاركون قلعة صلاح الدين قبل توجههم إلى مدينة اللاذقية حيث كان ختام الرالي أمام فندق ميريديان اللاذقية وبلغت مسافة اليوم الأخير (255)كم وتضمن مرحلتين خاصتين لمسافة (32) كلم فيما بلغت المسافة الإجمالية في الأيام الثلاثة (885كم) كما يقطع المشاركون في طريق عودتهم إلى دمشق (350كم).

وهذا ترتيب فئة المشاهير بعد ختام المنافسات:

1- سامح الصريطي (12) خطأ.
2- سوزان نجم الدين (14) خطأ.
3- نادين نجيم (53) خطأ
4- جورج قرداحي وزهير عبد الكريم (97) خطأ
5- حمام خيري (168) خطأ

وهذا ترتيب الفرق بعد ختام منافسات رالي اكتشف سورية 2009:

1- السوري عبد الله عرنوس وعامر رنكوسي
1- البريطاني دانيال وتيسا
1- الأردني فوزي شقير وريمون فليفل
1- السوري رياض توماس وريما الباوي
1- السوري قاسم تكريتي ومجد مراد
1- السوري ياسر المصري وإحسان المصري
1- السوري حمزة خياط وعامر خياط
1- السوري حسان خياط .
2- السوري أحمد كريزان وعمر الطيان (2 خطأ)
3- السوري مصطفى علي بيك وحسن عبدالله.((7 أخطاء)
3 مكرر- السوري غازي عياش وزوجته (7 أخطاء)
4- المصري سامح الصريطي (12 خطأ)
5- الهولندي برنارد ومريام ((14)
5 مكرر- السورية سوزان نجم الدين (14)

وهذه تصريحات المتسابقين والأبطال والمشاهير بعد ختام منافسات رالي اكتشف سورية 2009:

الصريطي : كشرت عن أنيابي للجنس اللطيف

الفنان المصري سامح الصريطي قال: (كنت أنوي ترك مجال للجنس اللطيف للمنافسة لكنهم تحدوا فاضطررت "للتكشير عن أنيابي" ولفت نظري في الجولة الأخيرة استقبال الناس لنا في القرى التي مررنا بها وحرارة ترحيبهم وطيبتهم وأبارك لحمام خيري تميزه بالمركز الأخير).

نجم الدين: أبارك للصريطي

الفنانة السورية سوزان نجم الدين: (أجمل شيء في اليوم الأخير أنه صعب وأشبه بمغامرة حقيقية وهناك منافسة حقيقية بين المشاركين مبروك لسامح لقب فئة المشاهير التي يستحقها لأنه الأكثر مشاركة وعيب إذا ما أخذ اللقب).

قرداحي: سأشارك برالي 2010

الإعلامي اللبناني جورج قرداحي قال : (مبروك لسامح لقب فئة المشاهير وهو ضيف عزيز وغالي ونشكره لتكبده مشقة السفر من مصر ونحييه لأنه الأكثر مشاركة بيننا، في اليوم الأخير كان مسار الرالي رائعاً جداً، ومررنا بمناطق أشبه بقطعة من السماء وإن شاء الله سأشارك في رالي أكتشف سورية العام القادم).

الملكة نادين: أشكر نادي السيارات السوري

ملكة جمال لبنان 2007 نادين نجيم قالت :(الأمور سارت بشكل جيد وباليوم الأخير تقيدنا بالقوانين وتعرفنا على الصور الضائعة لذلك تقدمت في السباق ودهشت لهذه الطبيعة الساحرة التي جمعت التاريخ والعراقة وطيبة الناس اللذين استقبلونا بحب، اشكر نادي السيارات السوري الذي عرفنا على سورية بشكل مختلف وسأشارك في الأعوام القادمة).

زهير عبد الكريم : هذا سر تصدر الصريطي

الفنان السوري زهير عبد الكريم قال: (الطرقات دقيقة جداً وممتعة وأشكر نادي السيارات على اختياره لهذه المسارات لنتعرف على سورية بشكل مختلف ومتميز، سامح الصريطي هو أحد ضيوفنا وتكريمه وحسن ضيافته واجبة وهذا سر تصدره للسباق).

خيري: روعة ودهشة

الفنان حمام خيري قال: (الرالي في يومه الأخير كان رائعاً ومدهشاً، حققت المركز الأخير بسبب خطأ في تحديد مسار السباق كل يوم, ومبروك للفنان سامح لقب فئة المشاهير).

الأردني شقير: اليوم الصعب

الأردني فوزي شقير بطل الرالي ( مكرر) قال : (اليوم الأخير من أصعب أيام الرالي والطرقات كانت صعبة ومع ذلك بالنسبة لنا وكنت أعتقد أنه ليست لدينا أي مشاكل سواء في النقاط أو الوقت أو الصور ولكن يبدو أن الأمر لم يكن كذلك على العموم شاركنا الشعب السوري فرحته بعيد الجلاء وتناولنا معهم والحلويات وكانت سعادتنا كبيرة بالمشاركة في الرالي).

السوري عرنوس: الرالي "متعوب" عليه

السوري عبد الله عرنوس بطل الرالي (مكرر) قال: ( التنافس هذا العام على الصدارة كان قوياً والدليل هو في عدد المتسابقين الفائزين بالمركز الأول والرالي هذا العام كان ممتعاً جداً وزرنا العديد من المناطق الرائعة وتعرفنا على قرى كثيرة وجميلة كما أن الطقس الماطر ساعدنا كثيراً على التقدم خصوصاً في اليوم الثاني من السباق كما أن تقلب الطقس أعطى الرالي جمالية كبيرة واستطعنا في هذا الرالي التعرف على العديد من الأشخاص الجدد ومن مختلف الجنسيات.., رالي اكتشف سورية بشكل عام رالي كان ناجحاً و(متعوب عليه) والشكر الكبير للقائمين على هذا الرالي).

السعودي أبو جبل: رالي استكشاف عربي

المتسابق السعودي احمد أبو جبل قال: (الرالي وطريقة المنافسة جميلة جدا وأتمنى أن يكون في السعودية وكل الوطن العربي مثل هذا الرالي الممتع والمفيد, اليوم الأخير من أجمل الأيام في الرالي شاركنا المواطنين احتفالاتهم بعيد الجلاء وفعلنا كل ما بوسعنا للحصول على مركز متقدم وقد فعلنا كل شيء بشكل متقن على ما اعتقد).

الإماراتي الكيومي: استمتعنا بالرالي

الإماراتي فهد الكيومي قال : (المناطق حلوة وصعبة في بعض الأماكن ولم تصادفنا أي مشاكل وكنا نستمتع بالرالي بشكل كامل لأننا ندرك أننا بعيدون عن الصدارة الأسئلة كانت صعبة ولم يكن لدينا مجال لاستعمال الانترنيت للإجابة على الأسئلة كما فعل غيرنا).

17/4/2009

    اقرأ أيضاً

تتويج رسمي لأبطال رالي اكتشف سورية 2009
فريق أوروبي يفوز بصدارته لأول مرة والأردنيين أكثر الفرحين

 20/4/2009

ختام منافسات رالي اكتشف سورية على تطورات جديدة
ثمانية فرق تقتسم البطولة للمرة الأولى والصريطي أستعاد اللقب

 17/4/2009

في اليوم الثاني من رالي اكتشف سورية 2009
يوم شتوي استثنائي وصدارة الترتيب سورية أردنية بريطانية

 16/4/2009

انطلاق النسخة السابعة من رالي اكتشف سورية 2009
الخبرة تنصف الصريطي وسوزان .. وقرداحي منافس جدي

 15/4/2009

التحديات الرياضية اشتعلت بمحبة بين المشاهير
جورج قرداحي عينه على لقب رالي أكتشف سورية

 14/4/2009

"اليوم" الأربعاء انطلاق رالي أكتشف سورية بشعار السلحفاة
الاحتكار السوري الأردني مهدد أوروبياً

 14/4/2009

عشية انطلاقه الأمارات تنافس للمرة الأولى والسعودية تعود
رالي أكتشف سورية يكسر نفسه برقم غير مسبوق

 13/4/2009

سيشكلان أول فريق رياضي سوري لبناني مشترك
زهير عبد الكريم وقرداحي (معاً) في رالي اكتشف سورية

 11/4/2009

حذرت جورج قرداحي من فوزها المقبل عليه
ملكة جمال لبنان نادين نجيم متسابقة برالي اكتشف سورية

 8/4/2009

تسعى للفوز بلقب المشاهير للمرة الثانية
سوزان نجم الدين من الإخراج لرالي أكتشف سورية

 5/4/2009

أول نجم أعلامي يشارك فيه (منافساً)
جورج قرداحي يثبت مشاركته برالي أكتشف سورية

 2/4/2009

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2010 Syrian Automobile Club All rights reserved