الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

إلغاء المناطق الوعرة فيه
رالي سورية الدولي مراحل جديدة للأبطال القادمين

قبل يومين على انطلاق رالي سورية الدولي (الأربعاء) كشف هاني شعبان رئيس اللجنة المنظمة للرالي وهو المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات عن استحداث مرحلتين جديدتين كلياً في رالي هذا العام إضافة لتعديلات جذرية طالت المراحل الست التي جرت عليها منافسات الرالي في العام الفائت حيث تم إلغاء المناطق الوعرة جداً أو تهيئتها بشكل أفضل.. وأوضح شعبان أن جديد الرالي هذا العام هو اختيار منطقة إسفلتية جديدة للصيانة وذلك بالقرب من فندق الرالي (شيراتون معرة صيدنايا).

وأكد شعبان الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي السيارات السوري (الجهة المنظمة للرالي) أن كافة الاستعدادات اللازمة قد اتخذت لاستقبال المتسابقين وأطقمهم الفنية وضيوف الرالي.

من جانبه أوضح مسؤول السلامة برالي سورية الدولي المهندس عمر الباشا أن حوالي (200) شخص أغلبهم من المتطوعين سيكلفون بمهمة المراقبين في الرالي نصفهم في مراقبة نقاط المراحل والنصف الأخر مراقبين للسلامة إضافة إلى وجود مراكز ونقاط طبية وسيارات إسعاف وطائرة للطوارئ وغيرها من مستلزمات السلامة في الرالي.

من جهته أكد خالد الأتاسي معاون مدير الرالي أن اللجنة المنظمة أعدت كتاب الرالي الذي يتضمن خرائط المسارات والمراحل والتعليمات والمواعيد وكل ما يجب أن يعرفه المتسابق إضافة لكافة المطبوعات اللازمة التي توفر المعلومات المطلوبة عن الرالي للجميع.

رائد صليبي- مدير العلاقات العامة مسؤول الإقامة أوضح أن منذ اليوم التالي لإغلاق باب المشاركة في الرالي تم تثبيت حجوزات كافة المتسابقين وطواقمهم الفنية وضيوف الرالي من الاتحاد الدولي والاتحادات العربية والإعلاميين حيث تم اعتماد فندق شيراتون معرة صيدنايا فندقاً رئيسياً للرالي إضافة إلى ستة فنادق إضافية للمتطوعين والطواقم الفنية.

ساري محلي (كبير المراقبين) أكد أن مراقبي مسارات الرالي (المارشال) أجروا تدريبات مكثفة على مراحل الرالي على مدى أسبوعين وكان أخرها قبل خمسة أيام من انطلاق الرالي حيث أجريت بروفة نهائية تم خلالها تسيير سيارات عادية في إحدى المراحل الخاصة وتم تسجيل الأوقات لهذه السيارات وكأنها في منافسات الرالي.

الجدير بالذكر أن رالي سورية الدولي هو الحدث ما قبل الختامي لأنشطة نادي السيارات السوري هذا الموسم حيث سبق له أن نظم رالي اكتشف سورية مع أريبا وبطولة أريبا لسباقات السرعة وتسلق الهضبة.
 

موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved