الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

اليوم "الخميس" افتتاح رالي سورية الدولي
أكبر حشد للفرق الجديدة على بطولة الشرق الأوسط
القاسمي هادئ والعطية ينصح.. والفراح يتحدث عن فرصته
 


يفتتح في السادسة من مساء (اليوم) الخميس وسط العاصمة السورية (دمشق) رالي سورية الدولي (الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط ) بمشاركة غير مسبوقة وصلت إلى (35) فريقاً عربياً ودولياً..

وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية (761)كم منها (263)كم للمراحل الخاصة والتي تبلغ (13) مرحلة.

وأنهى المشاركون تدريباتهم التي أقيمت على مدى يومين متتاليين

وسجلوا ملاحظاتهم على مسارات الرالي الجديدة التي تبعد عن مدينة دمشق مسافة (80)كم .

وأبدى السائق الإماراتي خالد القاسمي سائق فريق ابوظبي ومتصدر البطولة هدوءاً ملحوظاً في أيام التدريبات ..وابتعد ما أمكن عن التصريحات النارية.

وأعاد الخبراء هدوء القاسمي الى تصدره المريح نوعاً ما للبطولة على حساب منافسه القطري ناصر العطية حامل اللقب.

من جانبه أظهر العطية تفاؤلاً كبيراً بنتيجة بارزة يسجلها برالي سورية كفوزه باللقب للعام الثاني على التوالي وقال :( جئت الى سورية لأفوز باللقب ولا شيء غير ذلك) ووجه العطية تحذيراً مباشراً للفرق التي ستواجه في المنافسات مؤكداً بأن العبرة هي في اعتماد إستراتيجية النفس الطويل على مدى الرالي بكامله وعلى مدى البطولة كلها.

نصف الفرق جديدة

ويشارك في رالي سورية (35) فريقاً ميكانيكياً نصفها على الأقل هي من الفرق الجديدة التي تدخل بطولة الشرق الأوسط للمرة الأولى

ووجه العطية نصيحة أخوية منه للفرق العديدة التي تدخل بقوة إلى البطولة بشكل غير مسبوق كفريقي يزيد الراجحي السعودي وصالح بن عيدان الكويتي وغيرهم كثر يقول :( أتمنى لهذه الفرق النجاح والصمود وأن تستمر بالمنافسة ولا أتمنى أن نرى بعض هذه الفرق تبدأ بالتنافس بداية الموسم وتنسحب في منتصفه .. أو لا نراها في السنة القادمة ).

الراجحي على خطى باخشب

وكشف العطية عن نصيحة مباشرة وجهها للراجحي قبل انطلاق الرالي السوري :( لقد نصحته بالنفس الطويل .. وأتمنى لفريقه الاستمرار لأن السعودية بعد بطلها المعروف في رياضة السيارات عبد الله باخشب تحتاج لمجموعة شابة قوية وأرى في الراجحي وغيره من الأبطال السعوديين رافداً واستمراراً لرياضة تتطور في السعودية )

ووصف العطية فريق STS وسائقه صالح بن عيدان الكويتي والذي ترعاه الراشد غروب بأنه فريق مجتهد يعتمد على طموح كبير في البطولة وقال :( لكن المهم دوماً هي الاستمرارية )

مشكلة بن عيدان الكويتي

وتشارك الكويت في رالي سورية الدولي بست فرق وهو أكبر حشد كويتي في الرياضة الميكانيكية تشهده بطولة الشرق الأوسط

وكاد بن عيدان وفريقه أن يتخلف عن المشاركة بالرالي السوري بسبب اعتراض النادي الكويتي للسيارات والدراجات النارية على وجوده بالرالي لكن نادي الكويت الدولي (ممثل الاتحاد الدولي بالكويت) كان قد منحه رخصة المشاركة برالي سورية .

وعاش بن عيدان وفريقه بدمشق لحظات عصيبة في الانتظار قبل أن يتم حسم الأمر بموافقة اللجنة المنظمة لرالي سورية على مشاركته بحسب الأصول المرعية دولياً.

ويتألف فريق STS الكويتي من ستة متسابقين يعتبر بن عيدان هو قائدهم.

الفراح والضغط على القاسمي

من جهته وصف البطل الأردني أمجد الفراح وصيف متصدر بطولة الشرق الأوسط دخول فرق جديدة للبطولة بأنه عامل تسخين لمنافساتها وقال: (هذا يدخل في نجاح أكبر للبطولة من الناحية الفنية والجماهيرية والإعلامية ويزيدها أهمية) واعتبر دخول سائقين كالراجحي وبن عيدان واللبناني نيك جورجيو والأردني عيسى أبو جاموس والنمساوي ويمر اندرياس بأنه ليس مجرد طفرة بل انعكاس طبيعي للاهتمام الزائد بهذه الرياضة في الشرق الأوسط

ونصح الفراح زملاءه الجدد بأن نجاحهم ليس مرتبطاً بالسائق وحدة بل على مكونات الفريق.

وأكد الفراح بأن رالي سورية الدولي هي فرصته المثالية لتصدر البطولة .. وكشف بأن إستراتجيته ستكون في منافسات رالي سورية هي الضغط على البطل الإماراتي خالد القاسمي .

بطل العالم يدعم

من جانبه أوضح السائق السعودي يزيد الراجحي عن مشاريع وخطط طموحة لتأمين تواجد مستمر في بطولة الشرق الأوسط وكشف الراجحي قبل ساعات من انطلاق رالي سورية الدولي عن توقيعه عقد دعم لفريقه مع بطل العالم الشهير طومي ماكينين تتمثل بمهندسين مختصين برياضة السيارات وبميزات عالمية .

في حين أكد الكويتي صالح بن عيدان عن توفر رعاية كاملة لفريق من الراشد غروب وقد عدل سيارته (ايفو9) بشكل كامل واستعان بملاح ايرلندي وطاقم صيانة بريطاني ومدير أعمال ألماني لاستكمال مراحل بطولة الشرق الأوسط ومن بوابة رالي سورية الدولي.

6/6/2007

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved