الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

رالي سورية الدولي – اليوم الأول- نار على نار
نصف دقيقة تفصل القاسمي عن العطية
الفراح يتأخر وميشيل صالح يتقدم والسوري حمصي يضغط
ضغط كويتي مع بن عيدان .. ومفاجأة سعودية مع الراجحي
 


قطع سوبرمان الرياضة القطرية المتسابق ناصر العطية نصف المشوار نحو احتفاظه بلقب رالي سورية الدولي وسعيه لتقليص الفارق مع متصدر البطولة الإماراتي الشيخ خالد القاسمي عندما تصدر الترتيب العام لمنافسات اليوم الأول من الرالي السوري الذي

شهد تنافساً مثيراً بين الأبطال وصل في عدد من المراحل لأجزاء من الثانية وشهدت مداً وجزراً حيث تبادل المتسابقون صدارة المراحل والترتيب العام لليوم الأول الذي انتهى (قطري) اللون و(إماراتي) التصميم حيث دانت الوصافة للإماراتي الشيخ خالد القاسمي

وانتشر السوريون على أطراف مراحل الرالي (المرحلة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط) الذي يقام في مناطق شبه صحراوية في يوم الجمعة وهو يوم عطلة ليتابعوا منافسات غابت عنهم لعام ونصف حيث كان نادي السيارات السوري قد ألغى رالي سورية الدولي2006 بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان

المرحلة الأولى للعطية

بدأت المنافسات ساخنة بين المتصدر (القاسمي) وحامل اللقب (العطية) منذ المرحلة الأولى (سبخة1) وغنم العطية الصدارة بفارق (4) أجزاء من الثانية فقط, وسجل فريق رالي سورية حضوراً ملفتاً عبر سائقه ميرار الحمصي الذي حل ثالثاً وجاء القطري مسفر المري رابعاً والأردني امجد الفراح خامساً والقطري خليفة العطية سادساً وسائق فريق رالي سورية هيثم اليوسفي سابعاً ثم الكويتيان مفيد مبارك وصالح بن عيدان ولفت الانتباه تأخر الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي للمركز (18) والذي تحدث عن صعوبات واجهته في هذه المرحلة

اختراق كويتي وتصميم سعودي

صدارة المرحلة الثانية (حفر1) غنمها الأردني امجد الفراح وبفارق ثانية واحدة عن (القاسمي) لكن الأخير تصدر مجموع المرحلتين بعد أن تأخر عنه العطية بـ(4) ثواني في هذه المرحلة الذي برر ذلك بحديثه عن اتباع استرتيجية هادئة في هذه المرحلة ليحل ثالثاً وجاء ميرار الحمصي رابعاً وخليفة العطية خامساً وعبدالله القاسمي سادساً وسجل الكويتي صالح بن عيدان اختراقاً مهماُ وجاء سابعاً,وتقدم اللبناني ميشيل صالح عدة مراتب وحل ثامناً وعبر عن ارتياحه رغم تعرض سيارته لعطل بسيط وهو ماحدث أيضا مع السعودي يزيد الراجحي الذي أكمل بعد إصلاح سيارته ولم يعلق ذلك على مشجب المراحل بل بقي مصراً أن "المراحل حلوة".

وخرج من هذه المرحلة السوري هيثم اليوسفي بعد تعرض ثلاث من إطارات سيارته للانثقاب وسيدخل اليوم (سوبر رالي) وقال بعد خروجه بمرارة:"هذا نصيبي"

الثالثة على جزء من الثانية

المرحلة الثالثة ذهبت للعطية واستعاد الصدارة لمجموع المراحل الثلاث بفارق جزء واحد من الثانية عن (القاسمي) وتقدم ميرار الحمصي لاول مرة للمركز الثالث وبات رابع الترتيب بعد الفراح (رابع المرحلة) الذي وصف المراحل الثلاث بالجيدة رغم تعرضه لمشكلة في نهاية المرحلة الثانية وقال أنه لم يضغط بما فيه الكفاية والملفت أن الفارق بين الأربعة الأوائل وصل إلى جزء من الثانية فقط.

وتقدم عبدالله القاسمي للمركز الخامس واللبناني ميشيل صالح للمركز السادس وحافظ الكويتي (ابن عيدان) على مركزه السابع للمرحلة وتقدم للمركز الخامس بالترتيب وقال بعد خروجه من المرحلة انه مرتاح وسيضغط أكثر ووعد بتسجيل مفاجأة وأسف لخروج مواطنه مفيد مبارك في هذه المرحلة إضافة للقطري أحمد الخرس

الرابعة أُنهكت فأُلغيت

وألغى الحكام الدوليون بالاتفاق مع إدارة الرالي المرحلة الرابعة (سبخة2) التي كان المتسابقون قد قطعوها في بداية اليوم وتعرضت مساراتها للإنهاك وقال عدد من المتسابقين أنهم واجهوا فيها صعوبات عديدة عند اجتيازهم لها في المرة الأولى.

السعودية تحلٌق بالراجحي

في المرحلة الخامسة استمر (العطية) بالصدارة بفارق أجزاء من الثانية عن (القاسمي) وقال(العطية) انه مستمر بإستراتيجية الضغط على المتسابقين ووصف المراحل بالجميلة والسريعة وذات المستوى العالي وخالف من وصفها بالمتعبة وطلب إليهم الذهاب إلى منازلهم إذا كانوا يشعرون بالتعب.

فيما عانى (القاسمي) من مشكلة فنية في سيارته لكنه لم يتوقف وفضل المخاطرة (حسب قوله) وأضاف انه يبدل إستراتيجيته حسب المتغيرات ومجريات الرالي وتقدم شقيقه (عبدالله) للمركز في هذه المرحلة فيما بات ميرار الحمصي ثالث الترتيب بعد احتساب خطأ مسار على (الفراح) رغم وصوله رابعاً في المرحلة .

وتقدم القطري مسفر المري للمركز الخامس تلاه ميشيل صالح, ثم الكويتي صالح بن عيدان الذي بات سادس الترتيب وقال "أنا أقود الطليعة الكويتية"

وقفز السعودي يزيد الراجحي (12) مرتبة دفعة واحدة وانتقل من المركز (20) في المرحلة السابقة إلى المركز الثامن ووصف المرحلة بالرائعة وقال أنه بدأ يدخل أجواء الرالي السوري ومستواه في تصاعد.

السادسة سيناريو مكرر

استمر التنافس بين (العطية) و(القاسمي) على أجزاء من الثانية والتي كانت تذهب للعطية دائماً ليبقى في الصدارة,واستمر الفراح ضاغطاً وحل ثالثاً, وجاء القاسمي (عبدالله) رابعاً والمري خامساً.

وتقدم (الراجحي) للمركز السادس مؤكداً ما ذهب إليه في المرحلة السابقة حين قال أنه دخل أجواء الرالي ومستواه يتطور, وحل اللبناني نيكولا جورجيو بالمركز السابع أمام السعودي ماجد الغامدي الذي تقدم أكثر من عشرة مراتب دفعة واحدة.

حمشو تقدم والفراح تأخر

في المرحلة السابعة والأخيرة (شيراتون) تكرر سيناريو المرحلة السابقة في القمة واحتفظ العطية بالصدارة والقاسمي (خالد) ثانياً وشقيقه (عبدالله) ثالثاً وتقدم من جديد ميشيل صالح وميرار الحمصي وحلا بالمركزين الرابع والخامس وتأخر الفراح للمركز السادس تلاه مسفر المري ثم اللبناني نيكولا جورجيو والنمساوي ويمر والسوري بشار ابو قورة وتقدم سائق فريق رالي سورية محمد حمشو للمركز الحادي عشر بعد أن تأخر كثيراً في المراحل الأولى لأسباب تقنية.

وهنا ترتيب الخمسة الأوائل لليوم الأول:

1- ناصر العطية – قطر (سوبارو)
2- الشيخ خالد القاسمي – الامارات (سوبارو)
3-الشيخ عبدالله القاسمي- الامارات (سوبارو)
4- مسفر المري- قطر (سوبارو)
5- ميشيل صالح- لبنان(سوبارو)
6- نيكولا جورجيو- لبنان- (ايفو)
7- ميرار الحمصي- سورية (ايفو)
8- صالح بن عيدان- الكويت (ايفو)
9- يزيد الراجحي- السعودية (سوبارو)
10- محمد حمشو – سورية (سوبارو)

اليوم (6) مراحل

وتستكمل منافسات رالي سورية الدولي الذي ينظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة صباح اليوم (السبت) حيث تقام ست مراحل سرعة مسافتها الاجمالية (122) كم ليختتم الرالي أمام فندق شيراتون معرة صيدنايا حيث يتوج الأبطال.

بعد انتهاء منافسات مراحل اليوم الأول صرح أبطال الشرق الأوسط:

القطري العطية: صعب أن يلحقوا بي

البطل القطري ناصر العطية قال :"كل أموري جيدة وتتصدر باستراتيجية خططنا لها...ولا مشاكل تعرضنا لها وأصف المراحل بالجميلة وعلى الجميع أن يلحق بي وإن كنت أقول بأن ذلك أمر صعب".

الإماراتي خالد القاسمي: أركز على نقاط البطولة

البطل الإماراتي خالد القاسمي قال:"تأخرت في مرحلة شيراتون معرة صيدنايا...لست مضغوطاً وأموري متوازنة و جيدة...والعطية يسبقني لألحق به لكنني أركز على نقاط البطولة...والفارق الزمني بيننا ليس كبيراً وأي ثقب بإطارات العطية سيجعلني بالمقدمة".

الأردني الفراح: سأعوض يوم السبت

البطل الأردني أمجد الفراح قال:"للأسف صار معي تأخير..لكن أمورنا جيدة ونحاول ألا نقع في مشاكل وتعويضي بالغد...وسأعترض للجنة الحكام على مشكلتي في المرحلة الثانية من اليوم الأول".

الإماراتي عبد الله القاسمي: جو الرالي جميل

البطل الإماراتي عبد الله القاسمي قال:"مشاكلي الفنية كانت كثيرة لكنها طبيعية...وأثرت على نفسيتي في بداية الرالي...وسأعالج مشاكلنا الفنية قبل دخونا اليوم الحاسم الذي سيكون صعباً وقوياً...والجو العام للرالي جميل".

السوري حمصي: سنستمر في الضغط

البطل السوري ميرار الحمصي قال:"كان حظنا سيئاً...وضغطنا في المرحلة الأخيرة لهذا اليوم وسأستمر على هذه الوتيرة حتى اليوم الحاسم".

السوري حمشو: نشارك لدعم رالي سورية

البطل السوري محمد حمشو قال:"تعرضنا لمشكلة في فلتر الهواء بعد غبار المرحلة الأولى وخسرنا دقائق ثمينة وقمنا بتحسين مركزنا في المراحل التالية...والمهم أن يكون ناجحاً ومشاركة فريق رالي سورية تأتي لدعم الرالي السوري ولاكتساب المزيد من الخبرة".

اللبناني صالح: سأصل لمنصة التتويج

البطل اللبناني ميشيل صالح قال:"اكتشفت خطأ فنياً صغيراً قام بتسريب الزيت من محركي الجديد لكنني بعد التأخر بالمرحلة الأولى سعيد لعودتي لمراكز الصدارة في نهاية اليوم ومتفائل لأصل إلى المنصة بإذن الله".

الكويتي بن عيدان: سنعوض ونضغط

البطل الكويتي صالح بن عيدان قال:"بعد إجراء الإصلاحات الفنية المطلوبة على سيارتنا سنقوم بالضغط ونعوض ما فاتنا وسنرفع علم الكويت عالياً...والمهم أن تكون نتائجنا جيدة للكويت في بطولة الشرق الأوسط".

السعودي الراجحي: أخرتني سيارة قطرية

البطل السعودي يزيد الراجحي قال:"مرتاح لنتائجي في اليوم الأول لكنني تعرضت للتأخير بسبب سيارة القطري المناعي التي أخرت تقدمي وبسبب بطئه في المراحل...ولدي تصوير بالفيديو لما جرى لي...وهذا ما أخرني في مراحل اليوم الأول وبسبب عدم قدرتي على التجاوز في الأرض الصخرية...وسأعوض في اليوم في اليوم الحاسم بإذن الله تعالى".

8/6/2007

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved