الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

أبطال عرب سيشاركون ولبناني مرشح للفوز بلقبه
تسلق الهضبة السوري الدولي ( الجمعة ) والبطل على أعصابه
 

سيعيش البطل الأردني أمير النجار حامل لقب بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضبة على أعصابه هذه السنة عندما سيقرأ لائحة المشاركين (الثمانية والعشرين) في سباق تسلق الهضبة السوري الدولي المرحلة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لعام (2007 ) والتي ينظمها نادي السيارات السوري ( غداً الجمعة ) وترعاها وزارة السياحة السورية.

وتضم اللائحة الرسمية مجموعة مدججة من الأبطال العرب المتسلحين بسيارات لم يكن أحد ليراها من قبل في بطولة الشرق الأوسط للتسلق ووسط إجراءات إضافية للسلامة أتخذها النادي السوري .

ويأتي البطل اللبناني عبدو فغالي الملقب ب ( دادو ) على رأس قائمة المنافسين على لقب السباق السوري وهو المرشح الأول بنظر الخبراء للفوز بالمرحلة الأولى التي تستضيفها مرتفعات ( الشيروبيم ) السورية في منطقة صيدنايا قرب دمشق.

ويدخل فريق رالي سورية مع أحمد حمشو وزميله هيثم اليوسفي على خط التحدي وبسيارات جديدة سيتم الكشف عن بعضها لأول مرة.

وتضم لائحة المتنافسين أول مشاركة كويتية من قبل السائق صلاح بن عيدان التي أثارت مشاركته في رالي سورية الدولي جدلاً كبيراً لجهة قيام أحد الأندية الكويتية بمحاولة منعه من المشاركة بالرالي السوري .

ويشعر بن عيدان بأن هواء صيدنايا العليل مناسب لإنجازات يسجلها بعد المركز السابع برالي سورية الدولي 2007 .

ويدخل الأردنيون على السباق السوري بمجموعة من السائقين من أبرزهم أيمن النجار ( شقيق أمير ) وحسام سالم الملقب بالساحر وعماد جمعة وأشرف البواب وإيهاب الشرفا وآخرون .

وتبدو حظوظ المتسابقين السوريين أفضل مع عودة أنس القوادري مع فريق جديد وكذلك شادي كزيري مع سيارة أكثر قوة إضافة إلى طموحات صامدة لوسيم زكريا وطالب أبو حرب وحسام زبداني وآخرين في المنافسة ضمن ترتيب البطولة السورية .

وتدخل نقاط سباق الهضبة الدولي السوري ضمن بطولة سورية للسرعة وتسلق الهضبة.. ويعتبر هذا السباق هو الانطلاقة الرسمية لبطولة سورية ( 2007 ) وتتبعه أربعة سباقات للسرعة على مدى الأشهر المقبلة.

ويغيب عن التسلق السوري لأول مرة وربما عن البطولة السورية كلها حامل اللقب المحلي فادي حمادة والذي حافظ على البطولة العامة السورية عامين متتاليين وكاد أن يفوز بسباق مرتفع تل الرمان الأردني الشهير.

ويعتبر التسلق السوري واحد من ثلاثة سباقات دولية ستنظمها أندية السيارات في كل من سورية والأردن ولبنان تحت مسمى ( بطولة الشرق الأوسط ) المعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات وتدخل نقاط هذه السباقات في البطولات المحلية للدول الثلاث .

20/6/2007

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved