الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

لبنان حاضر .. وعودة بطل سورية والسعودية
"الجمعة" سباق السرعة السوري الأول على أحدث حلبة

في حلبة دولية هي الثالث من نوعها في منطقة الشرق الأوسط يطلق نادي السيارات السوري ( الجمعة ) بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة ( 2008 ) على نظام (تصنيفي) جديد وعلى ثلاثين متسابقاً وعلى عودة المتسابق فادي حمادة حامل اللقب لعامي (2005 و2006) الذي أعلن مشاركته رسمياً في السباق الأول الذي سيقام في الحلبة الجديدة الواقعة في إحدى أشهر مناطق الاصطياف السورية قرب مدينة معرة صيدنايا (مفرق بدا) بالقرب من موقع تسلق الهضبة الدولي السوري (مرتفع الشيروبيم ).

وتشكل عودة (حمادة) إلى البطولة السورية بعد غيابه في (العام الفائت) تحدياً كبيراً لكل الطامحين بالفوز باللقب الجديد خاصة وأن عودته جاءت مدعمة بسيارة (ايفو5) محضرة على أعلى المستويات إضافة إلى خبرته الكبيرة كبطل لسورية والحائز على عدة بطولات في سباقات السرعة في السعودية لعل أبرزها بطولة المملكة لعام 2007.

وتخلو لائحة المشاركين في السباق الأول من حامل اللقب أحمد حمشو لتستعيد البطولة أجواء منافسات عام (2005) حين تنافس على لقبها مع الحماده كل من أنس قوادري وهيثم اليوسفي وشادي كزبري الذين أعلنوا مشاركتهم بالبطولة الجديدة إلى جانب أسماء عديدة واظبت على المنافسة منذ انطلاقة البطولة قبل ست سنوات كالسوري طالب أبو حرب وشيخ المتسابقين اللبنانيين طوني ضو الذي ستكون له البصمة اللبنانية في السباق السوري.

وبدت التأثيرات الايجابية للنظام الجديد الذي اعتمده نادي السيارات السوري في البطولة واضحة في قائمة المشاركين حيث ضمت عدد من المتسابقين الجدد على سيارات عادية بعد أن أتاح لها هذا النظام المنافسة على لقب الإنتاج التجاري.

وكشف المهندس وليد شعبان رئيس مجلس نادي السيارات السوري أنه مع انطلاق السباق الأول ( الجمعة ) على الحلبة الجديدة يكون النادي السوري قد أنهى المرحلة الأولى لمجمع متكامل للنادي سيضم إلى جانب مضمار السباق الكثير من المرافق والمنشآت كمبنى للإدارة وقاعات للاجتماعات والحفلات والمؤتمرات الدولية وصالة لكبار الشخصيات ومطعم وكافيتريا ومسبح وملاعب.

وقال (شعبان) أن هذه الخطوة التي قام بها النادي بإنشاء حلبة جديدة جاء لتوسيع قاعدة رياضة السيارات في سورية بعد أن كانت قد بدأت عبر حلبة مجمع زمان الخير بدمشق ( حلبة سبيد ) التي استضافت أنشطة النادي لسنوات وحلبة (بي كارت) في حلب.
 

23/7/2008

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved