الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

سباق نسمة جبل في نسخته الثامنة تطلع سوري لأول الألقاب وطموح لبناني للحفاظ على اللقب
 

يقيم نادي السيارات السوري وبرعاية وزارة السياحة بالتعاون مع الملتقى الاجتماعي في القرداحة ومحافظتي اللاذقية وحماه سباق نسمة جبل السوري الدولي المرحلة السابعة وقبل الأخيرة من بطولة سورية للسرعة وتسلق الهضبة في الثلاثين من الشهر الجاري.

ويقام السباق للعام الثاني على التوالي في منطقة /جوبة البرغال/ بالقرب من القرداحة على طريق يمتد بطول 3,6 كم تم تهيئته بكافة التجهيزات ومستلزمات الأمان علما بان السباق انتقل إلى اللاذقية في نسخته الماضية بعد أن أقيم على مدى 6سنوات في مرتفع البربريس بمنطقة الزبداني ثم مرتفع الشيروبيم في منطقة صيدنايا وكلاهما من المناطق المحيطة بدمشق.

وأنهت كوادر نادي السيارات السوري وضع اللمسات الأخيرة على الطريق بعد عمل دام 6 أشهر لتوفير متطلبات الأمان ووضع الحميات الطرقية وتامين كافة المستلزمات لإنجاح السباق.

نسمة جبل..ثقة لبنانية وطموح سوري

ويشهد سباق نسمة جبل المرحلة الثالثة والختامية لتحدي الشرق الأوسط مشاركة لبنانية بثمانية متسابقين يملكون خبرة واسعة في هذا السباق يتقدمهم حامل اللقب في العام الماضي عبدو فغالي.

ويسعى فغالي للحفاظ على لقبه بطلا لسباق نسمة جبل لضمان فوزه ببطولة الشرق الأوسط وحظوظه في الفوز كبيرة لما يملكه من خبرة ودراية تمكنه من تجاوز صعوبة المسار الذي وضعه المنظمون.

فادي حمادة بدوره يتطلع إلى تسجيل أول فوز للمتسابقين السوريين في السباق ولا سيما انه اقترب كثيرا من الفوز في العام الماضي إلا انه حل وصيفا خلف فغالي بعد عطل في سيارته في الجولة الاخيرة من السباق..

ويرى أن فرصته سانحة هذا العام للتربع على منصة التتويج وسط مساندة جماهيرية واسعة من عشاق هذه الرياضة.

ويشكل انس قوادري الفرصة السورية الإضافية في الفوز بلقب سباق نسمة جبل ولا سيما انه نافس في الموسم الماضي بقوة إلا أن سوء الحظ وارتكاب الأخطاء حالا دون إحرازه مركزا متقدما.

المشاركة الأردنية في السباق تتمثل بثلاثة متسابقين يطمحون لإحراز اللقب بعد الخبرة التي اكتسبوها من المشاركات السابقة في مختلف السباقات دون أن نغفل المشاركة الإماراتية التي يمثلها رائد حسان الذي حل ثالثا في سباق العام الماضي.

شعبان..مسار السباق شاق للغاية

وأوضح هاني شعبان رئيس اللجنة المنظمة للسباق أن نادي السيارات السوري فتح باب التسجيل في سباق نسمة جبل الذي يتوقع أن يشارك فيه 30 متسابقا حتى الاثنين المقبل مشيرا إلى أن مسار السباق سيكون شاقا على جميع المشاركين ويتطلب سيارات خاصة مزودة بتجهيزات أمان عالية.

وبين شعبان أن السباق يتألف من جولتين كاملتين والمتسابقين العشرة الأوائل يتنافسون في جولة أخيرة وحاسمة لتحديد صاحب المركز الأول.

وأضاف شعبان انه تم وضع خطة سلامة عالية للحفاظ على سلامة المتسابقين وتامين كافة المستلزمات لإنجاح السباق الذي اكتسب سمعة طيبة في المواسم الماضية.

يذكر أن سباق نسمة جبل الذي يقام برعاية من منتجع نسمة جبل وMTN وإذاعة المدينة FM شارك في نسخته الماضية 24 متسابقا وأحرز لقبه اللبناني عبدو فغالي ليعادل مركز السائق الأردني أمير النجار الذي سبق له الفوز باللقب ثلاث مرات منذ انطلاقة السباق (عام 2003).

11/6/2010

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved