الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

فغالي يخطف لقبين ويتربع على عرش بطولات تسلق الهضبة في الشرق الأوسط
سباق نسمة جبل..اثبت انه الأجمل والأصعب في الشرق الأوسط

 

أسدل الستار مساء الجمعة على منافسات سباق نسمة جبل لتسلق الهضبة المرحلة السابعة وقبل الأخيرة من سباق سورية بتتويج لبناني للعام الثاني على التوالي حمل لواءه المتسابق اللبناني عبدو فغالي بطل تحدي الشرق الأوسط لتسلق الهضبة.

وشهد السباق الذي شارك فيه 24 متسابقا منافسة قوية زاد من إثارتها الحضور الجماهيري الكبير الذي استمتع بمنافسات ساخنة وحركات استعراضية في نهاية السباق.

وقبل انطلاق السباق صبت جميع الترشيحات من المراقبين والمشاركين في خانة حامل اللقب عبدو فغالي وهو ما تاكد منذ الجولة الأولى التي أنهاها فغالي في المركز الأول بتوقيت ممتاز بلغ 2,24,09 دقيقتان وأربعة عشرين ثانية وتسعة أجزاء من الثانية وجاء العطل الميكانيكي في سيارة المتسابق السوري فادي حمادة ابرز المنافسين ليؤكد الترشيح ويحول السباق إلى تنافس على المركز الثاني وتحسين المراكز ورغم تعطل سيارته حل حمادة ثانيا لكن بفارق نحو ثانية عن فغالي فيما جاء انس قوادري ثالثا.

وبهذا الفوز عادل فغالي الرقم القياسي في سجل القاب سباق نسمة جبل والمسجل باسم المتسابق الأردني أمير النجار بثلاث القاب كما منحت نقاط السباق اللقب الرابع على التوالي لفغالي في بطولة تحدي الشرق الأوسط ليؤكد المتسابق اللبناني مرة أخرى انه ابرز الأسماء في سباقات تسلق الهضبة على مستوى الشرق الأوسط.

واعتبر فغالي في تصريح للصحفيين أن سباق نسمة جبل أجمل سباق خاضه في حياته وهو من أصعب البطولات على مستوى الشرق الأوسط مشيرا إلى انه توقع مهمة صعبة في تحقيق المركز الأول نظرا لوجود متسابقين سوريين على سوية عالية من الخبرة والمهارة.

وأوضح فغالي انه سعى إلى تسجيل رقم جيد مبكرا ليكمل السباق دون ضغوط كبيرة وهو ما تحقق في الجولة الأولى التي منحته راحة كبيرة في بقية الجولات.

بدوره أكد فادي حمادة انه راض عن مستواه وعن النتيجة التي حققها رغم الفارق الزمني عن رقم فغالي مشيرا إلى صعوبة المسار وأهمية توخي الحذر عند منحنياته الخطرة.

وبين حمادة وصيف بطولة تحدي الشرق الأوسط انه سعى إلى إحراز المركز الأول منذ الجولة الأولى لكن تعطل السيارة أدى إلى ابتعاد فغالي في الصدارة وارجع حمادة ذلك إلى أن السيارة لا تزال جديدة وهو السباق الثالث الذي يخوضه فيها.

واعترف المتسابق السوري انس قوادي ببراعة فغالي وصعوبة مجاراته في سباقات تسلق الهضبة مرجعا ذلك إلى تحضيراته المركزة ونوعية سياراته المجهزة من النواحي الميكانيكية والفنية.

وأشار قوادري إلى انه لا يزال متصدرا للترتيب العام في بطولة سورية للسرعة والتي سيكون حسمها الأسبوع المقبل في مجمع زمان الخير بصيدنايا.

ووجد المتسابق اللبناني طوني ضو الفائز بلقب البطولة للدفع الأمامي أن سباق نسمة جبل بات واحدا من أفضل البطولات في الشرق الأوسط ولا سيما من الناحية التنظيمية والجماهيرية مشيرا إلى انه سجل حضوره في السباق منذ انطلاقته قبل ثمان سنوات.

ورأى المتسابق الإماراتي رائد حسان أن الحظ لم يكن إلى جانبه في هذه النسخة بعد إن أودى عطل ميكانيكي في سيارته إلى ابتعاده عن مراكز المقدمة وخسارته حظوظه في المنافسة.

من جانبه رأى مدير العلاقات في شركة M T N للاتصالات عامر قصار أن الشركة وبرعايتها لمثل هذه السباقات إلى نشر هذه الرياضة التي تعد الأجمل من الناحية الحماسية والتنافسية في العالم مؤكدا أن الشركة ستستمر في دعم هذه النشاطات والسباقات...

وابدي القائمون على السباق في نادي السيارات السوري رضاهم عن نجاح السباق الذي يحظى بسمعة دولية كبيرة وعن التعاون الكبير من الجهات الرسمية والأهلية والجهات الراعية لإظهار السباق بصبغة عالمية على ارض سورية.

وجاء الترتيب النهائي للمتسابقين على الشكل التالي.

1- عبدو فغالي بزمن 2,24.09
2- فادي حمادة 2,25,67
3- انس قوادري 2,32,36
4- علي ساعود 2,42,15
5- طالب ابو حرب 2,43,14
6- بول قصيفي 2,46,53
7- نعوم عنيسي 2,47,68
8- ميشيل فغالي 2,48,29
9- زياد قلاوي 2,52,43

11/6/2010

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved