الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

المشاركون في رالي سورية الدولي ينهون التجارب الفنية
العطية: سأفوز باللقب وأتصدر بطولة الشرق الأوسط
 

أنهى المتسابقون اليوم /الأربعاء/ التجارب الفنية التي امتدت على مدى يومين في منطقة القلمون إيذانا بانطلاق رالي سورية الدولي 2010 غدا /الخميس/ في منطقة أبو رمانة وسط دمشق عند الساعة السادسة والنصف مساء.

وأبدى المتسابقون الذين يمثلون 25 فريقا من سبع دول إعجابهم بالمراحل والمسارات التي حددتها اللجنة المنظمة للرالي ولاسيما الجديدة منها مشيرين في الوقت نفسه إلى صعوبة هذه المراحل ووعورتها وهو ما يتطلب هدوءا وخبرة كبيرة لتجاوز المراحل بشكل امن.

ويتضمن الرالي الذي يقام برعاية وزارة السياحة وكلا منMTN الراعي الرسمي والسورية للصناعات المعدنية وشيراتون معرة صيدنايا وجوبتير لتأجير السيارات وإذاعة المدينة F M ومجمع زمان الخير وتلفزيون الدنيا 13 مرحلة خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها الإجمالية 251 كم منها سبع مراحل في اليوم الأول وست مراحل لليوم الثاني.

ناصر العطية: سأعوض غيابي وسأتصدر رالي الشرق الأوسط

وأبدى المتسابق القطري ناصر العطية عشقه لرالي سورية الدولي وحزنه على غيابه قسريا العام الماضي، مؤكداً أن هدفه الرئيسي هو تعويض هذا الغياب من خلال الفوز بلقب 2010 خاصةً أنه مستعد على الدوام ويحظى بجاهزية عالية ولياقة بدنية ممتازة، لكنه أشار في نفس الوقت إلى أن المنافسة ستكون محتدمة بين جميع السائقين الذين يطمحون لإحراز اللقب، إلا أن طموحه تصدر الراليات الثلاثة المتبقية لخطف لقب الشرق الأوسط.

ترشيحات وإعجاب

واعتبر العطية أن الترشيحات التي صبت في خانته عكست الخبرة الكبيرة التي يمتلكها من خلال مشاركاته في بطولات العالم وإحرازه المركز الثاني في سباق داكار وسباق طريق الحرير في روسيا والمسير تسعة آلاف كم، ورشح العطية المتسابقين خالد القاسمي ومسفر المري للمنافسة على لقب رالي سورية الدولي.

وأُعجب العطية بمسار الرالي من خلال التجارب الفنية خاصة أن بعض المراحل تغيرت بشكل كامل نحو مزيد من المتعة والاثارة لكن المشكلة تكمن بأنه سيكون أول المنطلقين كما قال.

سيارة متميزة

تتميز سيارة العطية "فورد فيستا" عن باقي السيارت، وهي الوحيدة المصنفة عالمياً إلى جانب سيارة الإماراتي خالد القاسمي، ومشاركته في رالي سورية هي الثانية له بهذه السيارة.

المشاركة السورية

عن رأيه بالمشاركة السورية قال العطية إن السائقين السوريين "شاطرين" على أرضهم، ويتميز أحمد حمشو بالسرعة وهيثم اليوسفي بالخبرة، وكلما زادت المنافسة شُدت الأعصاب بشكل أكبر.

مونديال 2022

لم يغب ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 عن حديث العطية حيث أبدى تفاؤله بنجاح بلاده بالظفر بهذا الشرف، واستشهد بقول رئيس الوزراء الروسي "بوتين" الذي وجه كلامه للعطية على هامش رالي طريق الحرير قائلاً: أنتم دولة صغيرة لكنكم تملكون إصراراً كبيراً وستنجحون.

ويشجع العطية نادي السد القطري، ويحب إنتر ميلان الإيطالي، والمنتخبين الأرجنتيني والإسباني ويعرف الكرة السورية بشكل جيد، ويتابع فيها فريقي الكرامة والجيش.

و بالإضافة إلى السيارات يمارس العطية رياضة الرماية وشارك أربع مرات في الالعاب الاولمبية وحصل على سبع ميداليات ذهبية في البطولة الآسيوية، ويحضّر حاليا للمشاركة في بطولة الألعاب الآسيوية القادمة في الصين.

وأشار العطية أنه يزور سورية بصحبة الأهل بصورة دائمة، وقد قضى الثلث الأول من رمضان الماضي في منطقة الزبداني قرب دمشق مؤكدا انه يعشق المطبخ السوري ويحب جميع اطباقه.

6/10/2010

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved