الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

الخميس المقبل.. المرحلة الختامية من بطولة سورية لسباقات السرعة

ستكون حلبة نادي السيارات السوري في منطقة صيدنايا بدمشق على موعد يوم الخميس المقبل مع ختام بطولة سورية التاسعة للسرعة 2011 بإقامة المرحلة الخامسة والأخيرة من البطولة.

وبإقامة هذا السباق الذي ترعاه وزارة السياحة يختتم نادي السيارات السوري روزنامته السنوية من سباقات السرعة علما بان التدريبات الرسمية على مسار السباق ستقام يوم الاربعاء ويسبقها الفحص الفني للسيارات المشاركة وإعلان قائمة ترتيب الانطلاق.

ويدخل المتسابق انس قوادري منافسات فئة الانتاج الخاص وهو المرشح الاوفر حظا للحفاظ على لقبه الذي احرزه العام الماضي ورغم أن قوادري حل في المركز الثالث في الجولة الماضية لكنه يبقى الاكثر نقاطا بعد فوزه بالمركز الاول في المرحلتين الاولى والثانية وحلوله وصيفا للمتسابق اللبناني روجيه فغالي في المرحلة الثالثة.

ويشكل المتسابق حسام زبداني الخطر الأكبر على حامل اللقب ولا سيما بعد العرض المميز الذي قدمه في الجولة الرابعة ونال على إثره المركز الثاني خلف اللبناني فغالي ورغم ان حظوظه تبدو ضئيلة للفوز باللقب إلا ان بطولات السرعة تخبئ دائما الكثير من المفاجآت.

وسيكون اللبناني روجيه فغالي المرشح الأبرز للفوز ببطولة المرحلة على خلفية الأرقام التي سجلها في المرحلتين الثالثة والرابعة وتوج فيها بلقب المرحلتين بفارق مريح عن منافسيه.

وفي فئة الإنتاج التجاري يدخل المتسابق سامر البزرة منافسات المرحلة وهو ضامن للقب بعد فوزه في الجولة الماضية بالمركز الأول للمرة الرابعة على التوالي وبهذا فان باب الاستعراض سيكون مفتوحا أمام جميع المتسابقين في هذه الفئة.

والحال ذاته ينطبق على في فئة الهواة التي يسيطر عليها المتسابق حكمت الغبرة باربعة انتصارات على التوالي وهو مرشح للفوز بالمرحلة الخامسة ليكون بذلك اول متسابق يتوج ببطولة سورية في فئة الهواة.

ويدخل المتسابق زاهر دحكول منافسات فئة /1600/سي سي مرتاحا ولا سيما بعد فوزه بالمركز الاول في الجولة الماضية وهو الامر الذي عزز من حظوظه للفوز بلقب هذه الفئة.

وقال محمد التيناوي مدير السباق ان مسار السباق يعد من المسارات الطويلة نسبياً ويتناسب مع سيارات الإنتاج الخاص وسيارات الإنتاج التجاري من حيث وجود مقاطع سريعة ومقاطع بطيئة مضيفا ان حوالي /40/ شخصا يتوزعون بين مراقبي توقيت وعناصر سلامة يشاركون في تنظيم السباق وتامين المضمار.

واضاف التيناوي ان اللجنة المنظمة للسباق ارتات المحافظة على المسار ذاته الذي خاض عليه المتسابقون منافسات المرحلة الثانية في خطوة من ادارة النادي لمعرفة مستوى المتسابقين وقدرتهم على تحسين ارقامهم الماضية ولا سيما لدى فئة الهواة.

وهنا ترتيب فئة الإنتاج الخاص حتى المرحلة الرابعة من بطولة سورية لسباقات السرعة..
1- انس قوادري 131 نقطة
2- حسام زبداني 125 نقطة
3- ماجد الصغير 104 نقطة

ترتيب الانتاج التجاري..
1- سامر البزرة 140 نقطة
2- اياد افغاني 125 نقطة
3- نور شويكي 113 نقطة

ترتيب فئة الهواة..
1- حكمت الغبرة 140 نقطة
2- ملاذ السمان 119 نقطة
3- سامر رزق 112 نقطة

يذكر ان المرحلة الرابعة من البطولة شهدت اكبر مشاركة في تاريخ بطولات سورية للسرعة بوجود /46/ متسابقا من سورية ولبنان وتصدر في ختامها اللبناني روجيه فغالي ترتيب المتسابقين في فئة الإنتاج الخاص وسامر البزرة فئة الانتاج التجاري وحكمت الغبرة فئة الهواة.

19/10/2011

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved