الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

 نادي السيارات السوري يواصل جهوده لتأهيل وتدريب كوادره

يواصل نادي السيارات السوري إقامة دوراته التدريبية المتخصصة لتأهيل الكوادر الوطنية ضمن خطة مدروسة وضعتها إدارة النادي للوصول إلى أعلى درجات التأهيل والتدريب في كافة المجالات المتعلقة برياضة السيارات.

واستهل نادي السيارات خطته السنوية بإقامة دورة تدريبية للإسعاف والإنقاذ بمشاركة واسعة من المتدربين المتخصصين بعملية تنظيم البطولات بهدف إكسابهم الخبرة المطلوبة في عمليات الإنقاذ ولتأهيلهم مستقبلا ليكونوا مدربين ومشرفين في هذه الناحية.

وقدم هاني شعبان المشرف الرياضي العام في نادي السيارات السوري ورقة عمل خلال الدورة تناولت تاريخ رياضة السيارات في سورية وابرز الانجازات التي تحققت على مختلف المستويات الرياضية والتنظيمية والسياحية مستعرضا الأنشطة والبطولات التي سيقيمها النادي خلال الفترة المقبلة ولا سيما فيما يخص الدورات التدريبية.

وأوضح شعبان ان المشروع المستقبلي للنادي يتمثل في تأهيل وتدريب المنظمين على كافة علوم رياضة السيارات وبشكل خاص الموجودة في سورية وذلك بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة يتمكن فيها المتدربون من الإشراف على عملية التدريب والقيام بدور المدربين مضيفا أن المرحلة الأولى من هذا المشروع بدأت مع تدريب وتأهيل مسؤولي المراحل والكارتينغ والمارشال والحكام ومسؤولي الانطلاق والفاحصين الفنيين وضباط السلامة وسكرتاريا الحدث.

وكشف شعبان ان النادي سيقوم بتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع النادي الملكي البريطاني لرفع كفاءة الكوادر السورية إلى أفضل المستويات العالمية بما يخولهم الاستفادة من هذه الخبرات محليا وإقليميا عبر تنظيم دورات تدريبية لأندية السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

بدوره أوضح الدكتور سامر الخضر أهمية اطلاع المنظمين على المبادئ الأساسية المتعلقة بعلمية الإسعاف والإنقاذ لمواجهة الحالات الطارئة التي من الممكن ان يتعرضوا لها خلال إقامة البطولات لافتا إلى دور كافة العاملين في مجال رياضة السيارات في عمليات الإنقاذ وقيمة معرفتهم بالإجراءات الأولية المطلوبة في الحوادث المفاجئة.

وتخلل الدورة عرض فيلم يتضمن حالات عن عمليات الإسعاف والإنقاذ وجرى في ختام الدورة إجراء فحص عملي ونظري لكافة المشاركين.

يشار إلى أن نادي السيارات السوري سيقيم خلال هذا العام سلسلة من الدورات التدريبية تتناول عدة مواضيع ومنها الإسعاف الأولي والإنقاذ والإطفاء إضافة إلى تدريب المتسابقين على إجراء عملية الإسعاف وأصول القيادة السريعة وقوانين الاتحاد الدولي للسيارات فضلا عن دورات في الملاحة والقيادة وكتابة الملاحظات الخاصة بالبطولات.

10/3/2012

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved