الصفحة الرئيسية لموقع نادي السياراتالصفحة الرئيسية لموقع نادي السيارات

أرشيف الأخبار

   أرشيف 2011

   أرشيف 2010

   أرشيف 2009

   أرشيف 2008

   أرشيف 2007

   أرشيف 2006

   أرشيف 2005

   أرشيف 2004

   أرشيف 2003

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

   الأخبار

    << عودة إلى صفحة الأخبار

 

 نادي السيارات السوري يسلط الضوء على التطبيقات العملية في دورة تدريبية متخصصة
ويخلق صورة مطابقة للواقع في التعامل مع الحوادث وعمليات الإنقاذ

يولي نادي السيارات السوري الناحية العملية اهتماما كبيرا في صقل وتنمية مهارات كوادره الوطنية بغية تأهيلهم من كافة الجوانب وعدم الاقتصار على الجانب النظري ولهذه الغاية نظمت إدارة النادي دورة تدريبية ركزت على التطبيقات العملية في الإسعاف وعمليات الإنقاذ.

واشرف على إقامة الدورة التي احتضنتها حلبة النادي بمعرة صيدنايا قرب دمشق عدد من المختصين والخبراء في مجال الإنقاذ والسلامة وعمليات التدخل السريع وقدموا صورة مطابقة للواقع للمشاركين في الدورة أوضحوا من خلالها طرق التدخل في حالات متعددة والأساليب المتبعة عالميا في إسعاف الجرحى والمصابين من موقع الحادث.

وهي الدورة التدريبية الثالثة التي يقيمها نادي السيارات السوري هذا العام بإشراف من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بهدف رفع كفاءة كوادره ومنحهم الفرصة والتجربة ليكونوا مدربين متخصصين في علوم رياضة السيارات حيث سينال المشاركون في الدورة مرتبة مدرب على مستوى المنطقة العربية وهو الأمر الذي يعزز من مكانة النادي بين أندية السيارات في الشرق الأوسط على اعتبار انه أول من يقوم بهذه التجربة.

وشهدت الدورة إضافة إلى الجوانب والتطبيقات العملية محاضرات نظرية ألقاها فايز معدنلي وعدد من كوادر وأعضاء النادي بالتعاون مع فوج إطفاء دمشق الذي قدم الدعم الكبير بالخبرة والمعدات في التطبيقات النظرية والعملية.

ومن خلال المحاضرات النظرية والشروح التوضيحية بين المختصون كيفية التعامل مع أدوات الإطفاء المختلفة وأنواع الإصابات بالحروق والتشوهات الناتجة عن الحوادث ومهام رجال الإطفاء الرئيسية في التعامل مع حوادث السيارات.

كما قدم الدكتور سامر الخضر المسؤول الطبي في نادي السيارات السوري عرضا توضيحيا شرح من خلاله أساليب إسعاف المصابين والجرحى من موقع الحادث مبينا أهمية التعامل بدقة وحذر مع الإصابات الناتجة عن الحروق لخطورتها على المصابين والطريقة المناسبة في نقلهم وإيصالهم بشكل امن إلى سيارات الإسعاف.

وفي نهاية فعاليات الدورة قدم المشاركون فيها مع كوادر النادي بياناً عملياً للإطفاء والإسعافات الأولية والإنقاذ تتوج ما تم تناوله خلال المحاضرات النظرية ومدى تطبيقه بصورة سليمة على ارض الواقع بما يحاكي ما يمكن ان يقع على حلبة السرعة من حوادث.

وكان نادي السيارات السوري استهل خطته السنوية بإقامة دورة تدريبية للإسعاف والإنقاذ في شهر شباط الماضي حيث كشف هاني شعبان المشرف الرياضي العام في النادي عن خطط النادي وإستراتيجيته للمرحلة المقبلة.

وأوضح شعبان ان المشروع المستقبلي للنادي يتمثل في تأهيل وتدريب المنظمين على كافة علوم رياضة السيارات وبشكل خاص الموجودة في سورية وذلك بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة يتمكن فيها المتدربون من الإشراف على عملية التدريب والقيام بدور المدربين مضيفا أن المرحلة الأولى من هذا المشروع بدأت مع تدريب وتأهيل مسؤولي المراحل والكارتينغ والمارشال والحكام ومسؤولي الانطلاق والفاحصين الفنيين وضباط السلامة وسكرتاريا الحدث.

يشار إلى أن نادي السيارات السوري سيقيم خلال هذا العام سلسلة من الدورات التدريبية تتناول عدة مواضيع ومنها الإسعاف الأولي والإنقاذ والإطفاء إضافة إلى تدريب المتسابقين على إجراء عمليات الإسعاف وأصول القيادة السريعة وقوانين الاتحاد الدولي للسيارات فضلا عن دورات في الملاحة والقيادة وكتابة الملاحظات الخاصة بالبطولات.

22/4/2012

    >> أرشيف أخبار نادي السيارات السوري

    >> الإشتراك بالقائمة البريدية

 
موقع الإتحاد الدولي للسيارات موقع الإتحاد الدولي لسباقات الكارتنغ
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved